Menu

جدول المحتويات

أكتوبر 3, 2023

أفضل 7 مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة في جزيرة السعديات أبوظبي

في جزيرة السعديات، نبذل أقصى جهدنا للحفاظ على البيئة الجميلة والنظام البيئي وحمايتهما. برنامجنا للاستدامة في أبوظبي يشمل مجموعة من التدابير، بما في ذلك إزالة زجاجات المياه البلاستيكية، والتغليف القابل للتحلل البيولوجي، ودوريات حماية السلاحف، وإنتاج الطاقة المتجددة.

  يمكنك قراءة المزيد حول كيفية مساهمة جزيرة السعديات في الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة هنا،  ولكن في هذه الأثناء، إليك بعض أهم مبادراتنا الصديقة للبيئة:

1.فرز النفايات وإعادة تدويرها

تماشياً مع مبادرات الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن منتجعاتنا ومطاعمنا وشواطئنا يلتزموا جميعاً بفرز النفايات والتعامل مع كل نوع بطريقة مناسبة. نحدد كل ما يمكن إعادة تدويره ونفصل المنتهي منها ليُدفن في مدافن النفايات.

2.بطل المحيط – منتجع جميرا في جزيرة السعديات

منتجع جميرا في جزيرة السعديات هو واحد من ضمن أكثر الأماكن الصديقة للبيئة في الشرق الأوسط وقد حصل على شارة “بطل المحيط” وفقاً للمعايير الموضوعة من قبل المنظمة العالمية غير الحكومية ذا اوشينك جلوبال (The Oceanic global) بفضل المبادرات المستدامة التي يطلقها الفندق والاستغناء الكامل عن استخدام البلاستيك. هذا بالإضافة إلى لقب “قائد الاستدامة” و”لا لاستخدام الماصات البلاستيكية” وهو المنتجع الوحيد في أبوظبي وحتى الشرق الأوسط الذي ينال هذا التكريم.

الالتزام بمبادرات الاستدامة هو جزء لا يتجزأ من إدارة عمليات المنتجع ويشترك في تطبيق تلك المبادرات فريق العمل والنزلاء والموردين. تشمل تلك المبادرات إنشاء محطات المياه وتركيب أنظمة تحويل فضلات الطعام إلى سماد في جميع مطابخ المنتجع وتعبئة المنتجات الغذائية بطرق مستدامة. إضافة إلى ذلك، تُقدّم لأعضاء الفريق والضيوف على حدٍ سواء سلسلة من البرامج التعليمية حول مختلف المبادرات الصديقة للبيئة التي يقوم بها الفندق.

 

3.شواطئ خالية من البلاستيك

 تقلل شواطئ جزيرة السعديات العامة، سول بيتش وكاي بيتش، إلى جانب الشواطئ الخاصة بالمنتجعات من استخدام البلاستيك واستبداله بمواد قابلة لإعادة التدوير أو قابلة للتحلل. الحفاظ على شواطئنا نظيفة وصديقة للنظام البيئي من حولنا هو أمر يترأس قمة أولوياتنا في جزيرة السعديات.

4.التشغيل اليومي لمنتجع وفيلات السعديات روتانا

تُشكل برامج الاستدامة في منتجع وفيلات روتانا السعديات، التي بدأت بمشروع Ecolab المستدام، الأساس الذي تقوم عليه إدارة عمليات التشغيل في المنتجع، والتي حسنت من عمليات غسيل الملابس لتقليل استهلاك المياه والطاقة. يستخدم المنتجع أيضاً الكهرباء المتولدة من لوحات الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود الأحفوري، مما يساعد أيضاً على توفير التكاليف.

5.تقليل البصمة الكربونية في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات

 يتميز سانت ريجيس بمتوسط بصمة كربونية يبلغ 184.52 كجم لكل ليلة في الغرفة وبصمة مائية تبلغ 940 لتراً لكل ليلة في الغرفة. يهدف المنتجع إلى تقليل البصمة البيئية بنسبة 50% بحلول العام 2025. حاز المنتجع “جائزة المفتاح الأخضر” وجائزة “المعيار العالمي الأخضر” وكلاهما جوائز بيئية مرموقة تكرّم المبادرات المتعلقة بالسياحة المستدامة.

6.وجهة عُشّاق الحياة البرية والأوقات الممتعة – نادي شاطئ السعديات للجولف

 كأول ملعب غولف على الخليج في المنطقة، لا شك أن نادي شاطئ السعديات للجولف يشارك بنشاط في مبادرات صديقة للبيئة لحماية الطبيعة التي تحيط به ويجري اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تشغيل نظام الري بشكل مستدام وتقليل استهلاك المياه، بحيث يناسب المكان تجوال الحيوانات البرية من خلال توفير أراضي الكثبان الرملية الأصلية والبحيرات.

7.جميع وسائل الراحة مصنوعة من مواد قابلة للتحلّل في ريكسوس بريميوم

لا يستخدم ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات سوى المنتجات المصنوعة من مواد قابلة للتحلّل بهدف التخلُّص من المنتجات البلاستيكية التي تٌستخدم لمرة واحدة. تشمل المبادرات البيئية الأخرى فرز النفايات وتنفيذ محطات معالجة المياه لأغراض الري داخل المنتجع. بفضل تلك الجهود، حصل ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات على شهادة الأيزو 14001 وشهادات العَلَم الأزرق.

 

المبادرات المستقبلية؟

استبدلت معظم فنادقنا ومنتجعاتنا الزجاجات البلاستيكية بقارورات زجاجية قابلة لإعادة التعبئة وركّبت أنظمة موفرة للمياه وأوصت بإعادة استخدام المناشف. في جزيرة السعديات، ندرك أن الحد من تأثيرنا على النظام البيئي يحتاج إلى مساعٍ مستمرة لا تتوقّف. 

تابع هذه الصفحة للاطلاع على المزيد من المبادرات البيئية التي تقوم بها فنادقنا ومطاعمنا ومتاحفنا.

المنشورات الرائجة

أكتوبر 3, 2023

الأنشطة الصحية في السعديات

أهم النصائح الصحية لتجربتها: الأنشطة الصحية في جزيرة السعديات، أبوظبي

KNOW MORE

أكتوبر 3, 2023

الطعام في ممشى السعديات

العرض الخاص لعشّاق الطعام: أفضل 8 مطاعم في ممشى السعديات

KNOW MORE

أكتوبر 3, 2023

المبادرات الصديقة للبيئة

أفضل 7 مبادرات صديقة للبيئة ومستدامة في جزيرة السعديات أبوظبي

KNOW MORE

المنشورات الرائجة

اقرأ ايضاً

أكتوبر 3, 2023

الأنشطة الصحية في السعديات

أهم النصائح الصحية لتجربتها: الأنشطة الصحية في جزيرة السعديات، أبوظبي


KNOW MORE

أكتوبر 3, 2023

الطعام في ممشى السعديات

العرض الخاص لعشّاق الطعام: أفضل 8 مطاعم في ممشى السعديات


KNOW MORE

أكتوبر 3, 2023

أنشطة الأطفال

أفضل مختاراتنا: المرح العائلي وأنشطة الأطفال في جزيرة السعديات أبوظبي


KNOW MORE